إغلاق
إغلاق

كيف اعرف اني حامل بتوام من شكل البطن؟
الكاتب : وكالات | الاحد   تاريخ الخبر :2017-07-23    ساعة النشر :01:42:00

كيف اعرف اني حامل بتوام من شكل البطن ؟ من الطبيعي أن يكون قد خطر هذا السؤال في بالك خصوصًا في حال كنت ترغبين بالحمل بتوأم أولاد! تعددت كثيرًا الآقاويل حول هذا الموضوع. لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو: هل ممكن معرفة ما إذا كنت حامل فقط من شكل البطن أم أن هذا الأمر مستحيلًا؟ تابعينا في هذا المقال لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

من منا لا يحب الحمل بتوأم؟ فهل هناك أجمل من أن يكون للولد أخ أو أخت من العمر ذاته؟ على الرغم من أن الأشهر التسعة من الحمل ستكون صعبة عليك إلا أنك ستشعرين بالسعادة الفائقة عند ولادة التوأم!

تشير الدراسات إلى أن بطن الحامل بتوأم في الشهر الرابع يكون مضاعفا بالحجم عن بطن الحامل بطفل واحد في الشهر الثامن أو التاسع من الحمل. لهذا السبب، يكون الحمل بتوأم أصعب من الحمل بولد إذ تزيد حدة الأعراض التي تعانين منها بشكلٍ مبكر وتشعرين بانزعاج لا يوصف.

لا يمكنك معرفة ما إذا كنت حامل بتوأم من خلال تحديد شكل البطن فقط إذ يختلف هذا الأمر بين امرأة وأخرى حسب طبيعة الجسم. لكن ما يمكننا تأكيده لك أنك ستلاحظين كبر حجم البطن بسرعة فائقة بسبب وجود جنينين.

أعراض تشير إلى الحمل بتوأم
انتشرت المعلومات حول إمكانية اعتماد المرأة على الأعراض أدناه من أجل تحديد ما إذا كانت حامل بتوأم ومن بينها:

زيادة الوزن بشكلٍ مفاجئ.
الشعور بالتعب والإرهاق من دون القيام بأي عمل خلال الأشهر الأولى من الحمل.
الشعور بالغثيان الحاد مقارنةً بالنساء الحوامل بولد.
معاناتك من أعراض نقص الحديد في الجسم.
لكن لا ننصحك أبدًا بالإعتماد على الأعراض التي ذكرناها أو على أي من الطرق الأخرى المنتشرة من أجل معرفة إذا كنت حامل بتوأم إذ تعتبر الطريقة الأضمن هي من خلال خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً