إغلاق
إغلاق

أجمل قصص للأطفال قبل النوم
الكاتب : وكالات | السبت   تاريخ الخبر :2017-07-08    ساعة النشر :17:46:00

الأطفال يحبون الروايات والقصص خاصة قبل الخلود إلى النوم فيكون لديهم قدرة كبيرة على الاستمتاع إلى الحكايات ورغبة شديدة في معرفة الأحداث.

يأتي دور الأم أو الأب في غرز قيمة معينة صالحة في نفوس أبنائهم. يعشق الأطفال أصوات أمهاتهم وأباءهم ولا ينسون هذه الأصوات على مدار عمرهم بالكامل حتى عندما يكبرون ويبدأون في رواية الحكايات لأبنائهم يجدن في آذانهم أصوات الأب والأم ذاتها كأنهم يعيدون رواية القصص مرة آخرى. هناك العديد من الفوائد لقصص الأطفال قبل النوم منها أن تساعدهم زيادة معدل ذكاء الطفل فكلما تعلم الطفل أكثر ونشط خياله أكثر كلما ارتفع مستوى ذكائه. لذلك لقصص الأطفال قدرة كبيرة على تحفيز الطفل على التفكير والتخيل. الأمر الي يرفع من مستوى ذكائه بشكل كبير وملحوظ. لذلك جئنا لكِ ببعض القصص المميزة التي من الممكن روايتها للأطفال قبل النوم.
1-قصة مؤمن والحلوى

كان هناك طفل لطيف يدعى مؤمن يحب تناول الحلوى اللذيذة التي تقومه أمه بإعدادها له لعلمها انه يحبها للغاية. ذات يوم طلب مؤمن من امه تعد له قالب حلوى لذيذ كالمعتاد ولكنه الأم لم يكن لديها المواد الخام لتعد القالب فطلبن منه أن يذهب لشرائها. ذهب على الفور مؤمن لإحضار البيض. وفي طريقه قابل صديقه سالم وذهبا سوياً لشراء مستلزمات البيت من المتجر وأثناء عودتهما وقع مؤمن في حفرة كبيرة لم يراها طل يبكي كثيراً لأنه لا يعلم ماذا سيقول لوالدته عن البيض الذي تكسر. أثناء بكائه ظل صديقه يواسيه ويطمئنه بأن هذا حل لهذه المشكلة ولا يجعل والدته تفعل له شيئاً وهو أن يخبر والدته بأنه قد فقد النقود دون قصد ولم يستطع شراء البيض حتى ينجو من العقاب. تعجب مؤمن من هذا الحل وأخذ ليفكر لفترة هو حائر بين الكذب على أمه لينجو من العقاب أو فول الحقيقة. لم يظل الأمر طويلاً حتى فتحت أمه الباب له وانهار باكياً ليخبرها بالحقيقة وعلى الفور سامحته أمه وشكرته على صدقه وقامت بإعطائه نقود مرة آخرى لشراء البيض وطلبت منه أن يكون حذراً أثناء سيره حتى لا يتعرض للأذى.
2-قصة الفراشة

ذات يوم وجد رجل شرنقة فجلس ينظر إليها ن بعيد ليجد فراشة صغيرة تولد من داخلها وأثناء مراقبته لها وجد الشرنقة تهتز وظهر بها ثقب صغير. أخذ الرجل يراقبها لساعات طويلة وهي تحاول الخروج إلى الحياة وبمرور الوقت قرر الرجل مساعدتها. قام بقص الجزء المتبقي من الشرنقة حتى تتمكن الفراشة من الخروج ولكنه وجد جسمها منتفخاً انتفاخاً شديداً وأجنحتها قصيرة وضعيفة للغاية. انتظرها الرجل لتطير إلا أنها لم تتمكن من ذلك وكلما يراها يجدها غير قادرة على الطيران. فهم الرجل حينها المشكلة التي تسبب بها فالمجهود التي تبذله لخروجها هو الذي يعمل على تقوية جناحها وجسدها ويجعلها قادرة على مواجهة الحياة وأنه عندما قام بمساعدتها فقد أضرها ومنعها من استمداد قوتها فخرجت إلى الحياة ضعيفة وعاشت حياتها عاجزة.
3-قصة الطفل المثالي

كان هناك طفل صغير يسمى بندر. كان هذا الطفل محبوباً للغاية بين زملائه وأساتذته بالمدرسة لأنه ذكياً وعندما سأله زملائه عن سبب تفوقه أجاب أنه يعيش بمنزل مفعم بالهدوء والاطمئنان لا يوجد بع أي مشكلات فكل شخص بمنزله يحترم الآخر ويقوم بمهامه دون أن يضر أحد. كما يقوم كل فرد فيه بمساعدة الآخر خاصة في الواجبات المدرسية وتبادل الآراء ولا يترك أي فرد صلاته وتتجمع الأسرة جميعها على تناول الطعام. أذهب إلى المدرسة لأقابل زملائي وواضع أمامي مستقبلي الذي أرغب في تحقيقه لأكون راضياً عن نفسي ثم أعود إلى منزلي لإنجاز فروضي على أكمل وجه وأكتبها بخط مميز. أقوم بعد ذلك بأخذ قسطاً من الراحة للعب وأحرص دائماً على النوم مبكراً لبدء يوم جديد بصحة ونشاط. وهذا هو سر جعلي الطفل المثالي.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً