إغلاق
إغلاق

كيف تنمِّين ذكاء طفلك؟
الكاتب : وكالات | الجمعة   تاريخ الخبر :2017-07-07    ساعة النشر :20:45:00

بالتَّأكيد جميعنا نريد أن يكون أطفالنا أذكياء، فنبدأ بالبحث بين الأطعمة والطُّرق التي تزيد نسبة ذكاء الطِّفل، ونتساءل دائماً: كيف يمكن تنمية ذكاء الطِّفل؟
لا تبحثي كثيراً، كل ما عليك فعله هو متابعة السُّطور التَّالية، حيث تقدِّم لك أخصائيَّة التَّربية السلوكيَّة خلود الفاهد عدَّة طرق من شأنها تنمية ذكاء طفلك، وهي:

1. الرِّضاعة الطبيعيَّة:
من المعروف أنَّ الرِّضاعة الطبيعيَّة لها مميِّزات تجعلها تتفوَّق على الرِّضاعة الصناعيَّة، حيث أنَّها تقوي مناعة طفلك، وتزيد من ذكائه.


2. الإفطار:
لا تتنازلي عن وجبة الإفطار لطفلك، فلها فوائد كبيرة جداً على صحَّته، إذ تجعله يبدأ يومه بكل نشاط، وتعمل على تحسين التَّركيز والذَّاكرة لديه، ولا تنسي بدء وجبة الإفطار بكوب من الحليب المحلَّى بملعقة صغيرة من العسل.


3. ألعاب الذَّكاء:
لا تستهيني بقدرة ألعاب الذَّكاء على تنمية ذكاء طفلك، ومنها: البازل، لعبة الشطرنج، الكلمات المتقاطعة، السودوكو، ألعاب الأرقام، المكعبات، فتسابقا سويَّاً لحل الألغاز، فذلك من شأنه تنمية ذكاء طفلك بتزويده بالطَّريقة الصَّحيحة للتَّفكير الاستراتيجي وحلِّ المشكلات.


4. القراءة:
بالتَّأكيد القراءة لها الكثير من الفوائد، فهي تزوِّده بالمعلومات، وتنمِّي لديه الذَّكاء، فلا مانع من قراءة قصَّة له قبل النَّوم، وكوني قدوة له في هذا الأمر، فعندما يرى محبَّتك للقراءة، سيصبح لديه ميول نحوها.


5. اللياقة البدنيَّة:
ممارسة الرِّياضة لها فوائد جمَّة على صحَّة طفلك، كما تعمل على تنمية ذكائه وتفكيره.


6. الاستجابة للفضول:
عزيزتي، أسئلة طفلك الكثيرة تنم عن ذكائه، لذا لا تقمعيه، وأجيبي على أسئلته بصدر رحب، فأسئلته تلك تدلُّ على حبِّه للاستكشاف وبحثه عن المعرفة.


7. الغذاء المتوازن:
اهتمي بغذاء طفلك، فذلك له تأثير كبير عليه، وأوقفيه فوراً عن تناول الوجبات السَّريعة، واطلبي منه استبدالها بالخضراوات والحبوب الكاملة.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً