إغلاق
إغلاق

4 مجاملات عليك التوقف فورًا عن قولها لطفلك!
الكاتب : وكالات | الجمعة   تاريخ الخبر :2017-07-07    ساعة النشر :15:03:00

قد تظنين أن تعزيز ثقة طفلك بنفسه وبقدراته تتطلب منك مجاملته ومدحه بصفة دائمة. نعم طفلك يحتاج منك أن تشعريه بدعمك وبوقوفك بجانبه لكن بعض المجاملات التي نتكلم عنها قد لا تعمل بالطريقة التي تريدينها بل على العكس.


في هذا المقال سنلقي الضوء على بعض العبارات والمجاملات التي تقولينها عادةً لطفلك والتي عليك التوقف عن قولها بدءًا من اليوم:

أنت ذكي جدًا: الذكاء أولًا لا ينمّ عن مجهود فردي بل عن قدرات ذهنية تولد مع طفلك، وعندما تودين تشجيع طفلك بحسب علماء النفس عليك أن تثني على آدائه وعلى المجهود الذي يبذله للنجاح. كما وأن تكرار هذه الجملة على مسامع طفلك سيجعله يكف عن التعب وبذل المجهود لأنه سيظن ببساطة أنه لا يحتاج لهما.

أنا فخورة بك لأنك نلت علامة جيدة: ما عليك فعله عزيزتي هو مدح التقدم الذي حققه طفلك وليس النتيجة فقط أي العلامة الجيدة لكي يستمر بالتقدم.

أنت طفل مثاليّ: أنت بهذه العبارة تدخلين طفلك من دون علمك في صراع بين طبيعته الإنسانية غير المثالية والتي تجعله كالجميع معرض لإرتكاب الأخطاء وبين الصورة المثالية التي ترسمينها له في ذهنه.

أنت الأفضل: بهذه الطريقة ستجعلين طفلك يحاول المستحيل ليبقى الأفضل سواء في نظرك او في نظر الجميع وهذا الأمر قد يفيده في بعض المواقف الا أنه أيضًا سيشعر بالذنب وستضعف ثقته بنفسه اذا لم يحقق ذلك دائمًا. لذلك ركزي على آدائه وعن المجهود الذي يبذله طفلك عوضًا عن النتائج وهذا ما سيقوده فعلًا الى النجاح.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً