إغلاق
إغلاق

ما هي اسباب رفض الطفل للرضاعة الصناعية؟
الكاتب : وكالات | الجمعة   تاريخ الخبر :2017-07-07    ساعة النشر :13:04:00

هل لاحظت أخيرًا أن طفلك يرفض تناول الحليب الذي تقدمينه له؟ لماذا يحدث ذلك؟ هل يعتبر هذا الأمر خطيرًا أم أن كل الأطفل يمرون بمرحلة مثل هذه؟ تابعينا في هذا المقال لتتعرفي على أبرز اسباب رفض الطفل للرضاعة الصناعية.

لا يجب أن تتجاهلي هذه المشكلة أبدًا خصوصًا أن الحليب يعتبر أساسيًا للطفل خلال السنة الأولى من عمره إذ يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها من أجل نموه بشكلٍ طبيعي وسليم.

اسباب رفض الطفل الرضاعة الصناعية
نوعية الحليب: عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى نوعية الحليب التي تختارينها لطفلك الرضيع إذ من المحتمل أن يكون هذا السبب الرئيسي وراء رفض طفلك الحليب. هذا ويجب أن تنتبهي إلى حرارة الحليب. في حين أن بعض الأطفال يفضلون الحليب الفاتر إلا أن بعضهم الآخر لا يحبون إلا تناول الحليب الساخن.
مشاكل صحية: عليك أن تنتبهي جيدًّا إذا كان طفلك يعاني من مشكلة صحية معينة. في هذه الحالة، قد لا يكون للطفل أي شهية لتناول الحليب أو أي طعامٍ آخر. هذا وقد يجد صعوبة في البلع في حال كان يعاني من ألم في الحلق أو الأذنين.
يمكن صرف انتباهه بسهولة: في حال كان التلفاز شغالًا، من الطبيعي أن يصرف هذا الأمر انتباه الطفل خصوصًا في حال كنت تضعين محطة مخصصة للأطفال الصغار. لذلك، حاولي إطفاء التلفاز وانتظري لرؤية ما إذا كان طفلك سيتناول الحليب حينها.
كيفية حل هذه المشكلة
في حال كان طفلك قد بلغ عمر الستة أشهر وبدأ بتناول الأطعمة الصلبة، يمكنك البدء بتقديم الوجبة الأساسية له وتقديم له الحليب بعد نصف ساعة. في حال كان لا يزال يرفص تناول الحليب، يمكنك خلط أي مكون آخر معه مثل اللبن الزبادي أو الحبوب أو بودينغ الأرز.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً