إغلاق
إغلاق

لماذا لا تحتاج الأم الهندية أبدًا الى معاقبة أطفالها؟
الكاتب : وكالات | الجمعة   تاريخ الخبر :2017-07-07    ساعة النشر :12:52:00

العقاب هو الحل الأخير لدى معظم الأمهات اللواتي يعتبرنه إجراءً أساسيًا في تربيتهن لأطفالهن وجعلهم يدركون أخطاءهم ويتعلمون منها فلا يكررونها في وقت لاحق.


لكن وكما تحدثنا في وقت سابق، فـ للعقاب تأثير على الطفل سواء كان عقابًا بدنيًا ام نفسيًا ومعنويًا لذلك حذر الأطباء النفسيون الآباء من اعتماد أسلوب العقاب القاسي مع الأطفال. لكن ماذا لو علّمنا أطفالنا على الإمتثال الى توجيهاتنا والسلوك الحسن من دون الحاجة الى العقاب؟ اليك طريقة الأم الهندية التي لا تحتاج أبدًا الى معاقبة أطفالها وللأسباب التالية:

المعاملة اللّطيفة:
تربي الأم الهندية أطفالها منذ صغرهم على مبدأ معاملة كل الكائنات الحية بلطف والصبر في بيئتهم أمر أساسي ويعتبر فضيلة في حين أن الغضب يعتبر من الرذائل.

إنتقاء البرامج التلفزيونية:
تضع الأم الهندية بعض القيود على البرامج التي تسمح لطفلها بمشاهدتها اذ إن الأطفال في الهند لا يشاهدون سوى البرامج الفنية والتثقيفية في وقت باتت فيه الإنترنت والبرامج المتنوعة الأخرى خطيرة وتؤثر سلبيًا على سلوك الطفل.

النوم بجانب الطفل:
ينصح الأطباء في الهند الأمهات بالنوم الى جانب أطفالهن الأمر الذي من شأنه أن يقوي الروابط بينهما وبالتالي فالطفل لن يشعر بحاجة الى التمرد ومواجهة أهله.

دور المدرسة:
أخيرًا، المدرسة تلعب دورًا في ذلك أيضًا بحيث أن الأساتذة في الهند لا يتوانون عن التعبير عن حبهم للطلاب مما يؤثر ايجابًا على علاقتهم بهم وبالتالي على سلوكيات التلاميذ داخل المدرسة او خارجها!




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً