إغلاق
إغلاق

ما هي حركات الرضيع الغير طبيعية؟
الكاتب : وكالات | الخميس   تاريخ الخبر :2017-07-06    ساعة النشر :14:38:00

كثيرًا ما تلاحظ الأم قيام طفلها بحركات غير طبيعية! لكن في بعض الأحيان قد تكون عادية ولا تشير إلى وجود أي مشكلة إلا أنه فيأحيانٍ أخرى من المحتمل أن يكون طفلك يحاول أن يرسل لك رسالة معينة. سنساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز حركات الرضيع الغير طبيعية التي يجب أن لا تتجاهليها أبدًا.

انتبهي جيدًّا إلى هذه الحركات
تغير طريقة التنفس عند الطفل: يمكن لطريقة تنفس الطفل الرضيع أن يثير قلق الأم كثيرًا خصوصًا في حال بدا وكأن نبضات قلبه تتسارع بشكلٍ كبير. لذلك، انتبهي جيدًّا إلى هذا الموضوع وتحدثي مع طبيبك لتتمكني من تحديد السبب الرئيسي الذي أدى إلى ذلك. هذا وعليك أن تنتبهي جيدًّا إلى بعض الأعراض التي يمكنها أن تترافق مع هذه المشكلة ومن بينها تغير لون بشرة الطفل ومعاناته من السعال المستمر.
عدم تناوله بشكلٍ طبيعي: لقد تحدثنا سابقًا عن كمية الحليب التي يجب أن يحصل عليها طفلك الرضيع. لكن في حال بدأ الطفل برفض هذا الحليب، عليك أن تتمكني من تحديد السبب الرئيسي وراء ذلك. من الطبيعي أن يثير هذا الأمر قلق الأم إذ يعتبر الحليب أساسيًا من أجل نمو الرضيع بشكلٍ طبيعي وسليم.
بكاء الطفل المستمر: لا يلجأ الطفل عادةً إلى البكاء إذا لم يكن بحاجة إلى أمر ما أو إذا لم يشعر بألمٍ ما. في بعض الأحيان، قد يشير البكاء إلى معاناته من مشكلة عصبية. لذلك، انتبهي جيدًّا إلى هذا الموضوع.
أخيرًا، لا تترددي أبدًا حيال استشارة الطبيب حيال أي موضوع يخصّ طفلك الرضيع لتجنب تفاقم المشكلة إذا تبين أنه يعاني من أمر ما.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً