إغلاق
إغلاق

هل وجع الظهر من علامات الحمل؟
الكاتب : وكالات | الخميس   تاريخ الخبر :2017-07-06    ساعة النشر :14:36:00

هل تعانين من ألم في ظهرك ولا تعلمين ما إذا كان هذا العارض يشير إلى معاناتك من مشكلة صحية؟ يسبب هذا الالم الذي تشعرين به ازعاجا كبيرا اذ لا تتمكنين من متابعة نهارك بشكل طبيعي. لكن في القوت عينه، يظن البعض أن ألم الظهر من بين أعراض الحمل الأولية. لكن هل هذا الأمر صحيحًا أم أن لا علاقة بين الأمرين؟ تابعينا في هذا المقال لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

بدايةً، عليك أن تتمكني من التفرقة بين علامات الحمل وتلك التي تشير إلى اقتراب موعد الدورة الشهرية إذ يمكن أن تكون متشابهة للغاية.

نعم، إذا كنت تشعرين بألم في ظهرك، عليك أن تعلمي أنه من المحتمل أن تكوني حامل إذ اشتكت الكثير من النساء من معاناتهن من ألم طفيف في الظهر قبل أيام من معرفتهن على انهن حوامل.

لكن الخبر السيئ هو أنك لن تتمكني من التخلص من هذا الألم بسهولة إذ يزداد حدته مع تقدمك في مراحل الحمل ومع كبر حجم بطنك. أما خلال الفصل الثاني والثالث من الحمل، فيكون هناك ضغط كبير على الأعصاب والأوعية الدموية الموجودة في منطقتي الظهر والحوض.

أعراض الحمل الأخرى
تتعدد كثيرًا الأعراض التي يمكن أن تظهر خلال الأيام الأولى من الحمل ومن بينها:

المعاناة من الغثيان الصباحي الحاد.
المعاناة من المزاجية الحادة.
الشعور بالصداع الشديد.
المعاناة من الدوران عند الوقوف.
في حال كنت تعانين من هذه الأعراض وكنت تشكين أنك حامل، ننصحك بالخضوع لفحص الحمل المنزلي للتأكد من الموضوع والبدء بأخذ الإجراءات اللازمة إذا كانت النتيجة ايجابية.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً