إغلاق
إغلاق

هذه هي اسباب تساقط الشعر بكثرة!
الكاتب : وكالات | الخميس   تاريخ الخبر :2017-07-06    ساعة النشر :14:24:00

هل لاحظت أخيرًا تساقط شعرك كلما تقومين بتمشيطه ولا تعلمين السبب وراء ذلك؟ قد تهمل بعض النساء هذا الموضوع باعتقادهن أن هذا الأمر طبيعي وكل النساء يواجهن المشكلة ذاتها خلال فترة معينة من حياتهن إلا أنه عليك أن تعلمي أن هذا العارض قد يشير أحيانًا إلى وجود مشكلة صحية معينة. لذلك، سنتحدث اليوم عن أبرز اسباب تساقط الشعر بكثرة.

قصور الغدة الدرقية: تعاني نسبة كبيرة من النساء من هذه المشكلة الصحية التي يمكنها أن تؤدي إلى ظهور أعراض عدة ومن بينها تساقط الشعر وزيادة الوزن من دون وجود أي سبب لذلك والشعور بالتعب والإرهاق والمعاناة من الإمساك.
تساقط الشعر الكربي: يعرف تساقط الشعر الكربي على أنه ترقق الشعر على فروة الرأس. لكن لا يبدأ الشعر بالتساقط إلا بعد ثلاثة أشهر من معاناتك من هذه المشكلة الصحية.
الذئبة: هل سمعت يومًا عن الذئبة الحمراء؟ إنه مرض روماتيزمي مزمن يصيب الأنسجة الصحية في الجسم. في هذه الحالة، تلاحظين تساقط شعرك وتعانين من ارتفاع في درجة حرارة جسمك وتلاحظين تورم يديك وقدميك.
هل يمكن أن يكون تساقط الشهر وراثيًا؟
جميعنا نعلم أن العامل الوراثي يلعب دورًا كبيرًا في أي مشكلة قد نصاب بها. لذلك، في حال كان أهلك أو أحد أقربائك يواجه هذه المشكلة، تكون نسبة معاناتك من تساقط الشعر لديك مرتفعة. لكن يمكنك دائمًا اللجوء إلى التحدث مع الطبيب الذي يمكنه أن يصف لك شامبو مخصص لتساقط الشعر أو حبوب معينة لعلاج هذه المشكلة التي تعانين منها.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً