إغلاق
إغلاق

أغرب عادات استقبال المواليد في العالم
الكاتب : وكالات | الجمعة   تاريخ الخبر :2017-06-23    ساعة النشر :15:59:00

تحضير ما بعده تحضير، وفرحة ما بعدها فرحة، ودموع حب تنتظر في محاجرها، كل هذا لاستقبال المولود الجديد، أمر لا يمر عادياً كما الأعراس، فكما لحفلات الزفاف عادات ... لاستقبال المواليد عادات أيضاً، قد تكون غريبة، وهذه الغرابة لا تستثنى من أي دولة في العالم.

في السويد: يتم ترك الأطفال للنوم في العراء في درجات حرارة دون الصفر. ويعتقد أن هذا سيساعدهم على النمو بشكل صحي، ويحميهم من الأمراض. والنوم بشكل أفضل ولفترة أطول.

في اليابان، يقام بطوكيو مهرجان يطلق عليه اسم Naizumo. حيث يتم إرغام الأطفال على البكاء، ما يساعدهم على طرد الأرواح الشريرة. بعدها يتم تسليمهم لاثنين من مصارعي السومو. والمصارع الذي ينجح في إرغام الطفل على البكاء أولاً يفوز. إذا بكى الطفلان في الوقت نفسه، يفوز المصارع الذي يبكي طفله بصوت أعلى. ويُعتقد أنه كلما كان بكاء الطفل أعلى، كان أكثر مباركة.

في باكستان: بمجرد إتمام الطفل ليومه السابع يتم حلق شعره بالكامل. ويقوم أفراد الأسرة بوزن الشعر والتصدق بالذهب أو الفضة بما يساوى وزن الشعر.

في نيجيريا: تحظى الجدة بتحميم الطفل الأول بعد ولادته، وتقوم به إحدى الجدتين، أو كلتيهما، ترحيباً بالطفل. ويتم هذا الطقس في أجواء احتفالية كبيرة تعم المكان.

شعوب المايا: يُلف معصم الطفل بشريط أحمر لحمايته من الأرواح الشريرة، ظناً منهم بأن الأطفال يحملون أرواحاً بريئة ولا بد من حمايتها من كل الشرور.

في مصر: كانت المرأة تمشى بوليدها (تشحت) النقود المعدنية لتصنع منها عقداً وتحيط بها عنقه وتطلق عليه اسم الشحات حتى لا يموت، وتلك العادة كانت شائعة قديماً بين أهل الريف.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً