إغلاق
إغلاق

ما العمر المناسب لتعليم طفلك ربط حذائه ؟
الكاتب : وكالات | الاربعاء   تاريخ الخبر :2017-06-14    ساعة النشر :14:57:00

طفلكِ الصغير يكبر يومًا بعد يوم، وتصبح عليكِ مسؤولية تعليمه بعض المهام البسيطة، مثل: ارتداء أجزاء من ملابسه بمفرده، وخلع بعض الملابس الأخرى، وربط الحذاء.

متى يمكن تعليم الطفل الصغير هذه الأشياء؟ وكيف؟

اعلمي أولًا أن الأطفال مختلفون في تطورهم واستيعابهم وإمكانية قيامهم بالمهام الشخصية، فلا تقارني طفلكِ بأي طفل آخر حتى إخوته، فهناك أطفال سريعو التعلم والاستيعاب بالفطرة وآخرون يحتاجون مزيدًا من الوقت الطبيعي والتدريب، لأداء المهمة بشكل صحيح.

لذلك فإن الأعمار التي سنورد ذكرها في السطور التالية نسبية وتتغير قليلًا من طفل لآخر، فإذا كان طفلكِ قد تعلم ربط الحذاء وارتداء الملابس في سن مختلف عن الذي سنذكره، فلا تقلقي على تطور طفلكِ أو ذكائه.

يستطيع الأطفال عادة ربط الحذاء وارتداء ملابسهم كاملة بشكل صحيح في سن الرابعة إلى السادسة، في هذه السن يستطيع الطفل التحكم في عضلاته والتركيز على إنجاز المهام بشكل جيد، واستيعاب طرق التعلم والتجربة.

يقول خبراء التربية إن الأطفال الذكور يحتاجون وقتًا أطول قليلًا في تعلم هذه المهارات، بينما تتعلمها الإناث في سن مبكرة عنهم وبطريقة أسرع.

يمكنكِ تعليم طفلكِ في هذه السن عن طريق الفيديوهات التعليمية الكارتونية أو عن طريق كتاب التعلم، الذي يحتوي على نماذج محاكة لكيفية ربط الحذاء بالتدريج أو غلق أزرار الملابس أو سحب السوستة.

ويمكنكِ أيضًا تكرار الأمر أمام طفلكِ أكثر من مرة، وتركه يخطئ ويجرب بمفرده، حتى الوصول لأكثر طريقة مريحة لكما معًا، وهذا يتطلب منكِ كثيرًا من الصبر والهدوء.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً