إغلاق
إغلاق

5 أفكار لهدايا عيد الأب
الكاتب : وكالات | الثلاثاء   تاريخ الخبر :2017-06-13    ساعة النشر :18:35:00

الاب هو مصدر البهجة والعطاء في كل منزل ونعمة لا يقدر قيمتها إلا من حرمه الله منها. نظراً لأهمية دور الأب في حياة الأسرة وجونة مصدر إشعاع الفرح في قلوب عائلته.

الاب هو مصدر البهجة والعطاء في كل منزل ونعمة لا يقدر قيمتها إلا من حرمه الله منها. نظراً لأهمية دور الأب في حياة الأسرة وجونة مصدر إشعاع الفرح في قلوب عائلته. يحتفل العالم أجمع يوم 21 من شهر يوليو الجاري بالعيد العالمي للأب تقديراً لجهوده العظيمة في إسعاد أسرته بمختلف الطرق. واعتبارًا من الآن يسعى الأبناء إلى التفكير في شراء هدايا مميزة للأب مما يجعلهم في حيرة شديدة من أمرهم نظراً لأن كل أب تختلف شخصيته واهتماماته عن الآخر وليس الجميع يفضل شيئاً واحداً. حرصنا في هذا المقال على تقديم بعض الأفكار لهدايا عيد الأب لتساعد الأبناء على اقتناء الهدية المناسبة لهم.

1-تقديم رسالة شكر وتقدير

من الممكن أن يقوم الأبناء بتقديم رسالة شكر وتقدير لوالدهم وعملها على ورق كبير أو لوحة ذات ألوان مبهجة مرسوم عليها اب مع وضع صورة أبيهم. على الرغم من أن الكلمات لا تكلف مالاً إلا أنها تعرب عن مدى حب الأبناء إلى والدهم وتقديرهم الكبير لجهوده المميزة. تجعله هذه الكلمات غاية في السعادة والفخر بأبنائه وتكن دافع قوي لممارسة مهمته في الحياة بحماس وإصرار على توفير حياة كريمة لهم مهما كلفه الأمر من تعب وشقاء. لذلك فإن هديةً التي يتلقاها من ابنه أو ابنته تعني له الكثير وستدخل السرور إلى قلبه لأنه هو دائماً الذي يبادر بشراء الهدايا للأبناء.

2-شراء بعض مستلزمات السيارة

يمكن أيضاً أن يقوم الابناء بشراء بعض المستلزمات اللازمة لسيارة أبيهم. من المعروف أن السيارة تعد من أكثر الأماكن التي يقضي فيها الاب وقته متنقلاً ما بين عمل وآخر وما بين شراء مستلزمات لمنزل ومستلزمات الأبناء يومياً. لذلك من الضروري أن يشعر فيها بالراحة في كل شيء فعلى الابناء تحري الدقة في معرفة ما ينقص والدهم في السيارة لشرائه. شراء الشيء اللازم هو الذي يشعر الأب بالسعادة لأن أبنائه اهتموا بمعرفة ما ينقصه مثلما هو حريص على معرفة ما ينقص أبنائه طيلة الوقت. تتمثل مستلزمات السيارة في مخدات، سلة مهملات، غطاء لعلبة المناديل وغيرها من المستلزمات التي تعطي السيارة مزيداً من الشياكة.

3-شراء حامل لأدوات الحلاقة

تعد أدوات الحلاقة من الأدوات الأساسية التي لا غنى عنها لأي رجل داخل بيته. قيام الأبناء بشراء حامل مميز لأدوات الحلاقة يتم تجميع كافة ادوات الحلاقة التي يستخدمها الأب بها لتجنب تناثرها في الحمام. تعد من الهدايا العملية والهامة ويحتاجها الأب تقريباً يومياً وتضفي عليه جوًا من البهجة والفرح عندما يرى أن أدواته الأساسية جميعها متجمعة في مكان واحد داخل حامل ذو شكل ولون أنيق من اختيار الأبناء. يفضل إذا قام الأبناء بشراء كريم حلاقة للواد ومن النوع الثمين الذي يفضله بالإضافة إلى شفرات حلاقة وجيل يناسب ذوق الأب وغالباً ما يجدوه يفضل استخدامه.

4-تقضية يوم عائلي بالمنزل مع الأحفاد

إذا كان الأبناء متزوجين ولديهم أبناء فمن الممكن أن يقوموا بعمل يوم عائلي مميز ويفاجئوه به الأب بحضور كافة افراد العائلة ليرى الاب نتاج ثمرته التي زرعها من سنين عديدة. تجمع أحفاده وحوله مما يضفي على شعوره بالسعادة والرضا والشكر لله. يعد هذا التجمع من أكثر الهدايا الغير متوقعة خاصة إذا كان هناك ابن يسافر طويلاً ولا يرى والده بشكل منتظم. يمكن أيضاً يمكن قيام الأبناء بتجميع عدد من الصور المميزة له مع أبنائه قديماً وحديثاً ووضعها في لوحة كبيرة بها صورتان كبيران للأب والأم معاً ووضعها بمكان بارز داخل المنزل تذكره بحياته السعيدة التي عاشها على مدار العمر الماضي.

5-شراء الأدوات الإلكترونية الحديثة

الرجال من أكثر الشخصيات المهتمة بالأدوات الإلكترونية والتكنولوجية التي تتطور في عالمنا الحديث كل يوم. يجب الحرص على معرفة ما ينقصه من هذه الأدوات المميزة التي يفضل اقتنائها حتى تكون الهدية مميزة وذات نفع بالنسبة له. يمكن مثلاً مفاجأته بهدية تكنولوجية من الألواح الذكية التي تجعله مواكباً لأحداث الحياة السريعة. يجب تعليم الأبناء منذ الصغر على ان هناك ما يسمى بفن اختيار الهدايا حتى تكون ذات قيمة ونفع للشخص المهداة له.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً