إغلاق
إغلاق

أسماء المواليد المناسبة لشهر رمضان المبارك
الكاتب : وكالات | الجمعة   تاريخ الخبر :2017-06-09    ساعة النشر :19:04:00

أسماء الذكور:
رمضان: رمضان هو الشهر التاسع من الأشهر العربية وهو شهر الصوم عند المسلمين. أما إسم رمضان فهو اسم علم مذكر عربي، وقد تسموا به تبركاً.

هلال: غرَّة القمر في أول الشهر القمري وآخره. ويضرب به المثل في شكله وحسن طلعته. وهو من أجمل أسماء المواليد الرمضانية.

مبارك: المبارك هو من ينال البركة والرضى، هو السعيد والمشرق والنافع وذو البركة. وهو من أجمل الأسماء التي يمكن أن تطليقها على مولودك في هذا الشهر.

سلام: هو اسم علم مذكر عربي، من أسماء الله الحُسنى والذي يعني الأمان، البراءة من العيوب، التسليم بإرادة الله، الصلح والخلاص.

ساجد: اسم قليل لكنه ذو معنى جليل فساجد مشتق من السجود وهو الخضوع والتذلل للّه تعالى، وهو من أجل الأسماء التي تعني رمضان.

أسماء الإناث:
قمر: هو من أجمل الأسماء ويعني كوكب السماء المنير في المساء. والقمر هو كل نجم سيّار. لقد تمّت تسميته بالقمر لاستدارته وجماله ولمعانه.

ساجدة: وكما ذكرنا آنفًا هذا الإسم قليل لكنه ذو معنى جليل ومعناه مشتق من السجود. ويسمّى بهذا الإسم الأنثى والذكر على حدٍّ سواء.

تقوى: ومعناه الإيمان بالله، والجمال الخارجي والداخلي والمحبة. وهذا الإسم هو من أجمل الأسماء التي تطلقينها على ابنتك في هذا الشهر.

إيمان: اسم علم مؤنث عربي، معناه التصديق الكامل، الاعتقاد، الفضيلة. وعلى المعنى الإسلامي هو الإيمان بالله.

كريمة: هذا الإسم يجمع أنواع الخير والشرف والفضيلة ولكلّ ما يُحمد ويعني الإنسان السخي، الصَّفوح، المضياف والنَّزيه. لا تتردّدي في إطلاقه على ابنتك.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً