إغلاق
إغلاق

ما هي أسباب ظهور الحبوب في وجه الرضيع؟
الكاتب : وكالات | الاربعاء   تاريخ الخبر :2017-01-11    ساعة النشر :13:29:00

هل كنت تعلمين أنه يمكن للطفل الرضيع أن يعاني من الحبوب في وجهه؟ غالبًا ما تبدأ هذه الحبوب بالظهور بعد ثلاثة أو أربعة أسابيع من ولادته. يمكن أن تكون هذه الحبوب بيضاء أو حمراء اللون وغالبًا ما تكون موجودة على الخدين أو الجبين أو الذقن. لكن ما هي الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى معاناة الرضيع من هذه الحبوب؟ وهل تدل إلى وجود مشكلة معينة؟

يعاني 40% من الأطفال الرضع من الدخينات والتي تكون عبارة عن ظهور حبوب بيضاء اللون خصوصًا تحت العين أو فوق الجفن. أما بالنسبة للحبوب الحمراء، فيعاني منها فقط 20% من الأطفال الرضع. من الطبيعي أن تشعري بالقلق فور رؤية هذه البثور على وجه طفلك إلاّ أن هذه الحالة تعتبر في معظم الأحيان طبيعية جدًّا وغير مؤذية.

لكن ما هي أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه الحبوب على وجه الرضيع؟

نسبة الهرمون: تعتبر الهرمونات في الجسم من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور البثور على وجه الرضيع. كما قد يكون عدم اكتمال المسام الموجودة على بشرة الطفل من الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة.

الأكزيما: غالبًا ما يعاني الطفل الذي يبلغ ما بين الشهرين والستة أشهر من الأكزيما التي تظهر كطفح جلدي يبدأ على الخدين لينتقل إلى الرجلين وكل أنحاء الجسم كافةً.

غالبًا ما تختفي هذه البثور عن وجه الطفل مع الوقت إلاّ أن في حال لم تلاحظي أي تحسن، ننصحك باستشارة طبيب الأطفال من أجل علاج هذه المشكلة قبل تفاقم الوضع.




تعليقات الزوار