إغلاق
إغلاق

لماذا طفلي لا ينام؟
الكاتب : وكالات | الثلاثاء   تاريخ الخبر :2017-01-10    ساعة النشر :22:38:00

لماذا طفلي لا ينام؟ يعتبر هذا السؤال من أكثر أنواع الأسئلة التي يتم طرحها من قبل الأمهات خصوصًا إن كان هذا طفلهن الأول. قد تتعدد كثيرًا الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى عدم تمكن الطفل من النوم خلال الليل. تعتبر بعضها عادية أما بعضها الآخر فتحتاج إلى العناية الدقيقة. لذلك، يقدم لك موقعنا أبرز الأمور التي يجب أن تنتبهي إليها في هذه الحالة. 

الشعور بالجوع: من الطبيعي ألا يتمكن الطفل من النوم خلال الليل في حال كان يشعر بالجوع. حتى ولو كان طفلك يخضع للرضاعة الطبيعية كل أربع ساعات تقريبًا، من المحتمل أن يشعر بالجوع خلال الليل أو قبل خلوده إلى النوم. قد يحدث هذا الأمر بسبب تغير شهية الطفل في حال دخوله مرحلة التسنين أو قد تحتاجين إلى إطعامه كل ساعتين إلى ثلاث ساعات.
الشعور بالعطش: تمامًا مثل الشعور بالجوع، قد لا يتمكن الطفل من النوم خلال الليل بسبب شعوره بالعطش. لا تستغربي هذا الأمر إذ لا يتمكن الطفل من النوم لفترة طويلة من دون تناول الطعام أو شرب المياه. لذلك، تأكدي من حصول الطفل على كمية السوائل اللازمة خلال النهار لتجنب جفاف بشرته.
دخوله مرحلة التسنين: عند دخول طفلك مرحلة التسنين وبدء ظهور أسنانه، من الطبيعي أن يعاني من بعض الأعراض التي تسبب له الشعور بالألم والإنزعاج، الأمر الذي يمنعه عن النوم خلال الليل. في هذه الحالة، عليك التحدث إلى الطبيب لتحديد أفضل الطرق التي تحد من أعراض التسنين التي يشعر بها.
أخيرًا، في حال كنت تشعرين أن طفلك لا ينام بسبب شعوره بألم معين في جسمه، ننصحك باستشارة الطبيب لطمأنة نفسك وتحديد المشكلة الأساسية التي تمنعه عن النوم.




تعليقات الزوار