إغلاق
إغلاق

ما هو احسن فيتامين للاطفال؟
الكاتب : وكالات | الجمعة   تاريخ الخبر :2017-01-06    ساعة النشر :19:33:00

يجب أن تتأكدي من حصول طفلك على الفيتامينات التي يحتاج إليها خلال حياته اليومية. لكن هل تعلمين ما هو أحسن فيتامين للاطفال؟

لا يوجد أي فيتامين أفضل من غيره إلاّ أن يجب على طفلك أن يحصل على كلها بالكمية اللازمة والمناسبة للأسباب التالية:

فيتامين أ: يساعد هذا النوع من الفيتامين على نمو جسم طفلك بشكلٍ طبيعي وعلى إصلاح الأنسجة والعظام الموجودة في جسمه. هذا ويعزّز عمل الجهاز المناعي ويبقي البشرة نقية ونضرة. أما من الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين أ فتتضمّن الحليب ومنتجات الألبان والبيض والخضروات الصفراء اللون مثل البطاطا.
فيتامين ب: يعزّز الفيتامين ب عمل الجهاز العصبي ويزوّد الطفل بالطاقة التي يحتاج إليها. أما من أبرز مصادر الفيتامين ب فتتضمّن الدجاج والسمك والمكسّرات والبيض والحليب والجبن وفول الصويا.
فيتامين سي: يساعد الفيتامين سي على تقوية عضلات الطفل وتنقية بشرته. لذلك، تأكدي من التقديم لطفلك الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين مثل الفراولة والكيوي والطماطم والخضروات الخضراء مثل البروكلي.
فيتامين د: يساعد الفيتامين د على تشكيل العظام والأسنان وعلى امتصاص الجسم عنصر الكالسيوم. أما من أفضل عناصر الفيتامين د فتتضمّن الحليب والأسماك الدهنية مثل السلمون. كما يمكنك التأكد من تعريض جسم طفلك لأشعة الشمس من أجل حصوله على نسبة كافية من الفيتامين د.
لذلك، تأكدي من حصول طفلك على الفيتامينات التي يحتاج إليها من خلال إضافة الأطعمة المناسبة إلى برنامجة الغذائي. أما في حال ورود الشك حيال أي أمر معين، استشيري أخصائية التغذية التي يمكنها أن تساعدك في أي موضوع كان.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً