إغلاق
إغلاق

هل يمكن علاج التوحد بالعسل؟
الكاتب : وكالات | الجمعة   تاريخ الخبر :2017-01-06    ساعة النشر :17:35:00

قد يبدو ما ستسمعينه الآن غريبًا إلا أن عدد كبير من الناس لجأوا إلى علاج التوحد بالعسل! فهل هذا الأمر ممكنًا؟ تابعينا في هذا المقال لتكتشفي أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

يقال إلى أن العسل يعمل على الحد من الأعراض التي يمكن أن يعاني منها أي شخص مصاب بمرض التوحد. أجريت دراسة على طفل يبلغ من العمر الـ11 سنة حيث تبيّن أن صحته تحسنت مع إضافة عسل المانوكا إلى نظامه الغذائي. لذلك، بعد تناول الطفل العسل بشكلٍ روتيني، لاحظ الأهل تحسن سلوكه وبدأ بالتعاطي أكثر مع العالم. لذلك، يمكنك لأي شخص تجربة هذا النوع من العسل بهدف علاج التوحد.

هذا ومن المحتمل استخدام هذا النوع من العسل من أجل علاج بعض المشاكل الصحية الأخرى مثل الوسواس القهري والمشاكل المتعلقة بجهازك الهضمي وغيرها.

لكن عليك أن تعلمي أن هذه المعلومات التي ذكرناها لم يتم تثبيتها علميًا ولا يزال الأطباء حتى اليوم يجرون الدراسات لتحديد مدى فعالية العسل من أجل علاج الأمراض مثل مرض التوحد.

في هذا السياق، يعتبر عسل المانوكا طبيعيًا ولن يؤثر على صحتك في حال لم تعاني من الحساسية عند تناول العسل الطبيعي سابقًا. لكن على الرغم من ذلك إلا أننا ننصحك دائمًا بمراجعة الطبيب قبل أخذ القرار باستخدام أي نوع من الطعام أو الأعشاب من أجل علاج أي مرض أو أي مشكلة صحية.

أخيرًا، نعيد ونكرر إلى أننا لا نضمن صحة هذه المعلومات المذكورة في هذا المقال إذ تعتبر معلومات تم تداولها بين الناس ولم يتم تثبيتها علميًا بعد.




تعليقات الزوار