إغلاق
إغلاق

إليك أبرز الطرق من أجل ايقاف الاسهال!
الكاتب : وكالات | الجمعة   تاريخ الخبر :2017-01-06    ساعة النشر :14:27:00

هل تعانين من مشكلة الإسهال المزعجة ولا تعلمين كيفية التخلص منها والحد من أعراضها؟ يمكن أن يسبب الإسهال إحرجًا كبيرًا خصوصًا في حال كنت تتواجدين بكثرة خارج المنزل وبين الناس. لذلك، من أجل علاج هذه المشكلة التي تعانين منها، تابعينا في هذا المقال واحصلي على أبرز الخطوات التي يمكنك اعتمادها بهدف ايقاف الإسهال.

بدايةً، عليك أن تعلمي أنه لا يجب عليك تناول أي دواء من دون الحصول على موافقة الطبيب وذلك للتأكد من عدم احتوائه على أي من المكونات التي تؤثر سلبًا على صحتك. أما من أبرز الطرق المنزلية التي يمكنك الإعتماد عليها فتتضمن:

تجنب تناول بعض الأطعمة: عليك الإنتباه جيدًّا إلى كل ما تتناولينه في حال كنت تعانين من الإسهال. هذا وعليك أن تتأكدي من حصولك على النسبة الكافية من السوائل من أجل تجنب جفاف البشرة إذ إن هذا العارض الأخير يعتبر من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الإسهال. كما ننصحك بعدم تناول بعض الخضراوات والفاكهة من أجل الحد من نسبة معاناتك من الغازات في البطن ومن بينها البروكولي والفاصوليا والبازلاء وغيرها.
تناول البروبيوتيك: يعتبر البروبيوتيك مثاليًا في حال كنت تعانين من الإسهال. يعرف البروبيوتيك على أنه كائنات حية نافعة تكون موجودة في بعض الأطعمة مثل اللبن الزبادي. تساعد هذه الكائنات على التخلص من كل الأعراض التي تشعرين بها.
الوخز بالإبر: قد لا تكون هذه الوسيلة من الوسائل الأولية التي تفكرين بها إلا أنها فعالة ومفيدة. هذا ويعتبر الوخز بالإبر مناسب في حال كنت تعانين من الإمساك.
أخيرًا، في حال لم تشعري بأي تحسن، استشيري طبيبك الذي سيصف لك العلاج الذي يناسب طبيعة جسمك أكثر.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً