إغلاق
إغلاق

هل جهاز اختبار الحمل دقيق؟
الكاتب : وكالات | الخميس   تاريخ الخبر :2017-01-05    ساعة النشر :16:38:00

هل كنت تشعرين أخيرًا ببعض أعراض الحمل وتعتقدين أنك حامل؟ هل تريدين الخضوع لفحص الحمل المنزلي ولكنك لا تعلمين كيفية اختيار أفضل نوع؟ هل تتساءلين في حال كان جهاز اختبار الحمل دقيق؟ لتحصلي على أجوبة كل هذه الأسئلة التي تخطر ببالك، تابعينا في هذا المقال .

تشير العديد من الدراسات إلى أن فحص الحمل المنزلي يعتبر دقيقًا بنسبة 99% تقريبًا إلا أن هذا الأمر يعتمد على كيفية استخدامك الجهاز وعلى الوقت الذي تخضعين للإختبار.

يصرح الأطباء إلى أن على النساء الخضوع لفحص الحمل المنزلي بعد فترة أسبوع من انقطاع الدورة الشهرية لديهن من أجل الحصول على نتيجة مضمونة وصحيحة.

لكن عليك أن تعلمي أنه يمكن لبعض الأدوية التي تحتوي على الـHCG أن تؤثر على مدى دقة النتيجة. لكن في حال كنت تستخدمين أدوية أخرى مثل حبوب منع الحمل والمضاد الحيوي إذًا لا تقلقي حيال هذا الموضوع.

في بعض الحالات، قد تظهر نتيجة ايجابية على الجهاز لتكتشفي لاحقًا أنك غير حامل. غالبًا ما يحدث هذا الأمر بسبب فقدانك الحمل بعد وقت قصير من تعليق البويضة المخصبة على بطانة الرحم.

كما يمكن أن تظهر نتيجة سلبية في حين أنك قد تكونين حامل. أما من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ذلك فتتضمن:

خضوعك للفحص في وقتٍ مبكر.
عدم الخضوع للفحص في الصباح الباكر.
الخضوع للفحص بطريقة غير صحيحة.
استخدام جهاز غير دقيق.
أخيرًا، لا تترددي باستشارة الطبيب في حال كنت تشعرين أنك حامل لكي تخضعي لفحص بالموجات فوق الصوتية وتتأكدي أكثر من الموضوع والبدء بأخذ الإجراءات اللازمة.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً