إغلاق
إغلاق

هذه هي فوائد النعناع الاخضر!
الكاتب : وكالات | الاربعاء   تاريخ الخبر :2017-01-04    ساعة النشر :19:37:00

ينصحنا عدد كبير من أخصائيي التغذية بإضافة النعناع الأخضر إلى نظامنا الغذائي! لكن هل فكرت يومًا لماذا يحددون هذه العشبة بالذات؟ تابعينا في هذا المقال لتكتشفي ما هي ابرز فوائد النعناع الاخضر.

يحتوي على الفيتامينات والمعادن: يحتوي النعناع الأخضر على مختلف أنواع الفيتامينات والمعادن التي تحتاجين إليها من أجل الحفاظ على سلامة صحتك. لكن لا يحتوي عليها بنسبة عالية إذ يحتوي على نسبة صغيرة من الحديد والألياف والفيتامين أ والبوتاسيوم.
يحتوي على مضادات الأكسدة: تحتوي هذه العشبة على بعض خصائص المضادات للأكسدة التي تمنع تشكيل أو انتشار الخلايا السرطانية في الجسم. هذا وتعمل مضادات الأكسدة على علاج مشاكل الحساسية.
يعالج المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي: يساعد النعناع الأخضر على تعزيز عملية الهضم، ما يعني أنه يعمل على علاج الغازات والأعراض المترافقة مع هذه المشكلة. كما تساعد هذه العشبة على ترخية العضلات في الجهاز الهضمي.
ما يمكنك القيام به من أجل الإستفادة من هذه العشبة هو إضافتها إلى الأطعمة التي تتناولينها مثل السلطة أو الدجاج. هذا ويمكنك تناول شاي النعناع الذي يساعد على علاج مشكلة الغثيان والقيء.

لكن الحالة الوحيدة التي تمنعك عن تناول النعناع الأخضر هي إذا كنت تعانين من الارتداد المعدي المريئي. في هذه الحالة، سيزيد هذا المكوّن من حدة الأعراض التي تعانين منها.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافة حول هذا الموضوع، استشيري طبيبك الذي يمكنه أن يساعدك في أي موضوع يخطر ببالك.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً