إغلاق
إغلاق

ما هي اسباب ظهور افرازات الحمل البنية؟
الكاتب : وكالات | الاربعاء   تاريخ الخبر :2017-01-04    ساعة النشر :17:37:00

هل تعلمين لماذا تعاني النساء من افرازات الحمل البنية؟ هل يعتبر هذا النوع من الإفرازات طبيعيًا أم أنه يشير إلى وجود مشكلة معينة في نمو الجنين؟ تابعينا في هذا المقال لتكتشفي أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

في غالب الأحيان، لا تعني الإفرازات البنية إلى وجود أي خطر على صحتك أو مولودك المنتظر إلا أنها تكون طبيعية وغير خطيرة. غالبًا ما تظهر هذه الإفرازات بسبب تغير مستوى الهرمون في الجسم وزيادة نسبة تدفق الدم نحو عنق الرحم. هذا ويمكن لممارسة الجماع خلال الحمل أن يؤدي إلى ظهور هذه الإفرزات.

أما في حال كنت في الأيام الأخيرة من الحمل، فيمكن للإفرازات البنية أن تكون من بين الأعراض التي تشير دخولك فترة المخاض. لكن عليك أن تتمكني من التفرقة بين الإفرازات البنية ونزول الدم خلال طيلة التسعة أشهر إذ يمكن أن تكون متشابهة للغاية.

في الحالات النادرة، يمكن أن تعاني من الإفرازات البنية بسبب تعرضك للإجهاض أو الحمل خارج الرحم أو بسبب وجود مشاكل في المشيمة أو بسبب التهاب الرحم وعنق الرحم.

هذا وعليك الإنتباه جيدًّا من عدم ترافق أي اعراض مع هذه الإفرازات مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم وغيرها للتأكد من عدم وجود أي مشكلة خطيرة قد تؤثر على صحة الجنين.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع لا تترددي باستشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك في أي موضوع يخطر ببالك.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً