إغلاق
إغلاق

لهذه الأسباب، أعيدي النظر بإدخال الحليب في روتينكِ الجماليّ
الكاتب : وكالات | الثلاثاء   تاريخ الخبر :2017-01-03    ساعة النشر :11:29:00

نعلم جيّداً ما هي فوائد الحليب على جسمنا من مصدر مهمّ للكالسيوم سواء للأطفال أو للبالغين. لكنّ فوائد هذا الشراب الأبيض اللذيذ لا تتوقف عند هذا الحدّ. يؤكد خبراء البشرة أنّ إدخال الحليب في الروتين الجمالي اليومي للعناية بالبشرة هو أمر جيّد جداً بهدف الحصول على بشرة ناعمة ونقيّة. إليكِ طرق استخدامه:

منظّف

يمكنكِ استخدام الحليب كمنظّف لبشرتكِ. فالحليب يخلّصكِ من الأوساخ العالقة على وجهكِ ومن الخلايا الميتة التي تسبّبها المسام المغلقة، ما يجنبّكِ الرؤوس السوداء والبثور. كذلك يزيل الحليب الدهون من المناطق الزيتية في الوجه ويرطّب البشرة الجافّة.

كيفية الاستخدام: اغمسي قطنة في الحليب ومرّريها على وجهكِ بالكامل ودلّكي وجهكِ بحركات دائرية لمدة 5 دقائق. اغسلي وجهكِ بماء دافئ.


معالج للبشرة الجافة

يساعد الحليب في تجديد الزيوت المفقودة ما يجعل البشرة ناعمة ومرطبة طوال اليوم.
كيفية الاستخدام: غمّسي قطنة في الحليب ومرّريها على أكمل وجهكِ. اتركي وجهكِ منقوعاً لمدة 20 دقيقة ثمّ اغسليه بالماء البارد. لأفضل النتائج، امزجي موزة مهروسة مع الحليب وطبقيهما على وجهكِ. اتركي هذا الخليط لمدة نصف ساعة ثم اغسليه.


سكراب للتقشير

الحليب غني طبيعياً في حمض ألفا هيدروكسيل وهو مركب موجود في منتجات التجميل الباهظة الثمن. هذا الحمض يزيل بلطف الخلايا الميتة الزائدة عن سطح الجلد، ما يكشف عن بشرة ناعمة ومشرقة.
كيفية الاستخدام: أضيفي الحليب إلى العسل للحصول على سكراب طبيعيّ. دلّكي بلطف ثم اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ بعد 15 دقيقة للحصول على بشرة مضيئة طبيعياً.


مبيّض للدبوغات

إذا أردتِ التخلّص من الدبغات أو من ألوان السمرة من دون اللجوء الى المبيضات الكيميائية، فالحليب هو البديل المناسب. يحتوي الحليب على نسبة عالية من حمض اللاكتيك الذي يحتوي على خصائص مبيضة للبشرة.
كيفية الاستخدام: امزجي كمية متساوية من الحليب والشاي الأخضر. غطّي قطعة قماش في هذا المزيج وطبّقيها على وجهكِ واتركيها ترتاح. اغسلي بعد 15 دقيقة. قومي بذلك 3 مرّات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.


يداوي حروق الشمس

الحليب البارد يخفف من حروق الشمس والالتهابات. إنه يخلق طبقة من البروتين الرقيق الذي يحمي الجلد ويبرّده من الحرقان.
كيفية الاستخدام: طبّقي الحليب الكامل على المناطق المتضرّرة لأنه يحتوي على الدهون الصحيّة التي تبلسم البشرة.


سبا لقدميكِ

ينعّم الحليب القدمين المتشققتين من خلال إزالة خلايا البشرة الميتة وبالتالي ترطيبهما.
كيفية الاستخدام: انقعي قدميكِ في مزيج دافئ من الماء والحليب واسترخي. افركي المنطقة المتشققة بحجر الخفاف. تنعّمي بقدمين ناعمتين ونظيفتين.




تعليقات الزوار

أضيف مؤخراً